Nabi Muhammad SAW bersabda :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْخِلَافَةُ
فِي أُمَّتِي ثَلَاثُونَ سَنَةً ثُمَّ مُلْكٌ بَعْدَ ذَلِكَ رواه الترمذي
" Khilafah pada ummatku hanya 30 tahun, kemudian kerajaan " (HR Turmudzi)
Berikut dalil yang tak terbantahkan tentang TIDAK WAJIBNYA mendirikan khilafah
عليكم بالجماعة ) أي المنتظمة بنصب الإمامة ( وإياكم والفرقة ) أي احذروا مفارقتها
ما أمكن ، وروى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة مرفوعا : من خرج من الطاعة
وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية الحديث ، روى الشيخان عن حذيفة في
أثناء حديث : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ، قلت : فإن لم يكن لهم جماعة
ولا إمام ؟ قال : فاعتزل تلك الفرق [ ص: 321 ] كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة
حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ، قال الحافظ قوله : تلزم جماعة المسلمين
وإمامهم أي أميرهم ، زاد في رواية أبي الأسود : تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك
وأخذ مالك ، وكذا في رواية خالد بن سبيع عند الطبراني : فإن رأيت خليفة
فالزمه وإن ضرب ظهرك فإن لم يكن خليفة فالهرب ، وقال الطبري : اختلف في هذا
الأمر وفي الجماعة ، فقال قوم هو للوجوب ، والجماعة السواد الأعظم ، ثم
ساق محمد بن سيرين عن أبي مسعود أنه وصى من سأله لما قتل عثمان : عليك
بالجماعة ، فإن الله لم يكن ليجمع أمة محمد على ضلالة ، وقال قوم : المراد
بالجماعة الصحابة دون من بعدهم ، وقال قوم : المراد بهم أهل العلم لأن الله
جعلهم حجة على الخلق والناس تبع لهم في أمر الدين ، قال الطبري : والصواب
أن المراد من الخبر لزوم الجماعة الذين في طاعة من اجتمعوا على تأميره ،
فمن نكث بيعته خرج عن الجماعة ، قال : وفي الحديث أنه متى لم يكن للناس
إمام فافترق الناس أحزابا فلا يتبع أحدا في الفرقة ويعتزل الجميع إن استطاع
ذلك خشية من الوقوع في الشر ، وعلى ذلك يتنزل ما جاء في سائر الأحاديث ،
وبه يجمع بين ما ظاهره الاختلاف منها انتهى .
Perhatikan penggalan hadits ini
وى الشيخان عن حذيفة في أثناء حديث : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ، قلت :
فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن
تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
Hendaklah Engkau
menetapi jamaah kaum Muslimin dan Imam Mereka. Hudzaifah bertanya: Jika
Kaum Muslimin tak punya jamaah dan pemimpin?, Nabi menjawab: Maka
HINDARILAH SELURUH KELOMPOK-KELOMPOK itu, walaupun engkau hanya
menggigit pangkal pohon (untuk makan) sampai kau mati...(HR. Bukhari dan
Muslim)
PERHATIKAN! Jika mendirikan khilafah sesudah tak adanya
itu merupakan kewajiban, niscaya Nabi takkan menyuruh Hudzaifah ketika
tak ada pemimpin (khilafah) untuk UZLAH , pasti beliau akan berkata: "JIKA BEGITU, ENGKAU HARUS MENGUSAHAKAN BERDIRINYA KHILAFAH".
Ini sungguh dalil yg sangat jelas, jika anda tak terlalu fanatik....
Sementara HTI mengatakan orang yg tak mendukung khilafah itu berdosa.
Padahal Nabi sendiri malah menyuruh untuk mengasingkan diri, bukan
mengusahakan berdirinya khilafah...
Mana yg lebih utama untuk ditaati, HTI atau Nabi ?
Wallahu A'lam
Langganan:
Posting Komentar (Atom)
Qonun Asasi Nahdlatul 'Ulama
MUQODDIMAH_QONUN_ASASI_NU (Pendahuluan Fondasi Dasar Jam'iyyah NU) Jam'iyyah Nahdhotul 'Ulama' mempunyai garis...
-
Kitab Risalatul Mahid - PP Al Falah Ploso, Mojo-Kediri ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻯ ﺃﻧﺰﻝ ﺍلفرقاﻥ ﻋﻠﻰ ﻋﺒﺪﻩ ﻓﻴﻪ ﻳﺴﺌﻠﻮﻧﻚ ﻋﻦ ﺍﻟ...
-
Pernah mengalami kan, pakai pakaian terbalik ? dan sadar setelah selesai dipakai,atau ada orang yang memberi tau. Pakai CD terbalik,...
-
Siapakah mereka ? Terdapat beberapa tafsir dan pendapat ulama tentang siapa mereka , namun pada kesempatan ini saya kutipkan keterangan d...
Tidak ada komentar:
Posting Komentar