Selasa, 17 Juni 2014

SEBENARNYA MEREKA MENGIKUTI SIAPA ?

Assalamu 'Alaikum Wr Wb

Bismillahir Rohmaanir Rohiim

Sebaiknya golongan yang anti tahlilan baca ini,agar mereka tahu dan menyadari bahwa selama ini mereka mengikuti ulama yang fahamnya menyalahi Qur'an dan Hadits serta Ijma Ulama.
Ini faktayang haq : Bahwa Ulama-ulama terdahulu melakukan serangkaian amal sholih ini yaitu Mengirimkan pahala dan ganjaran kepada keluarga atau saudara seiman yang telah wafat,yang kemudian acara ini dikenal dengan acara "TAHLILAN" yang isi dari acara tahlilan ini adalah Tawasul,pembacaan alqur'an,membaca tahlil,tahmid,tasbih,sholawat dsb... dan di akhir ditutup dengan do'a bagi almarhum-almarhumah.
Hanya saja pada prakteknya,acara ini sedikit berbeda di setiap daerah mengikuti kebiasaan adat dan daerah masing-masing.

Golongan ini (yang melarang acara tahlilan) dalam melancarkan faham sesatnya,tak jarang bahkan bisa dikatakan ini sudah menjadi ciri khas mereka,yaitu dengan menyebut sederet nama-nama Ulama,baik Ulama salaf atau Ulama kholaf.Dan sering memutar balikkan fakta dan dalil demi keberhasilan ajakan mereka.

Jika kita baca artikel,makalah,risalah,buletin atau sekedar status di facebook dan twitter...Ternyata tak ada yang selamat dari fitnah lisan golongan ini,mulai dari Bapak dan Ibu Rosulillah,isteri rosul,para shohabat,tabi'in,tabi'ut tabi'in ,ulama madzhab dan ulama-ulama pengikut madzhab empat,semuanya mereka sebut,mereka atas namakan ....Naudzu Billah

Dan Ulama yang paling sering jadi rujukan mereka dalam melancarkan aksinya,khususnya dalam mengharamkan,membid'ahkan dan bahkan menganggap kufur serta musyrik pelaku tahlilan adalah Syeikh Ibnu Taimiyyah dan salah satu muridnya yaitu Ibnul Qoyyim.
Namun benarkah ulama-ulama tersebut seperti yang mereka sampaikan ? Fakta dan bukti 180 derajat dari apa yang mereka sampaikan.

Dalam kitab : Tahqiqul Aamaal Fima Yanfa'ul Mayyita Minal A'maal , yang disusun oleh Sayyid Muhammad Bin Sayyid 'Alawy Al Maliky Al Hasany, salah satu ulama terkemuka dan juga Dzurriyah Rosulillah SAW,beliau mengutip pendapat dari Ibnu Taimiyyah dan Ibnul Qoyyim dalam hal ini,Dan ternyata kedua ulama tersebut pun melakukan amal solih tersebut (mengirim pahala bagi yang telah wafat).

Simak keterangan berikut

كلام نفيس للشيخ ابن القيم
قال الشيخ ابن القيم: والقائل: إن أحداً من السلف لم يفعل ذلك، قائل ما لا علم له به، فإن هذه شهادة على نفي ما لم يعلمه، فما يدريه أن السلف كانوا يفعلون ذلك ولا يشهدون من حضرهم عليه؟ بل يكفي اطلاع علام الغيوب على نياتهم ومقاصدهم لا سيما وأن التلفظ بنية الإهداء لا يشترط كما تقدم، وسر ذلك أن الثواب ملك للعامل فإذا تبرع به وأهداه إلى أخيه المسلم أوصله الله إليه، فما الذي خص من هذا ثواب قراءة القرآن وحجر على العبد أن يوصله إلى أخيه .... قال: وأما السبب الذي لأجله لم يظهر ذلك من السلف فهو أنهم لم يكن لهم أوقاف على من يقرأ ويهدي إلى الموتى، ولا كانوا يعرفون ذلك البتة، ولا كانوا يقصدون القبر للقراءة عنده كما يفعله الناس اليوم، ولم يكن أحدهم يشهد من حضره من الناس على أن ثواب هذه القراءة لفلان الميت ـ بل ولا ثواب هذه الصدقة أو الصوم، ثم يقال لهذا القائل: لو كلفت أن تنقل عن واحد من السلف أنه قال: اللهم اجعل ثواب هذا الصوم لفلان لعجزت، فإن القوم كانوا أحرص شيء على كتمان أعمال البر، ولم يكونوا ليشهدوا على الله بإيصال ثوابها إلى أمواتهم. اه‍.

Bahkan Ibnu Taimiyyah mengatakan : Mayyit sangat amat mendapatkan manfa'at dari amalan-amalan sholih yang dikirimkan orang yang masih hidup baginya,dan orang yang mengatakan bahwa manusia hanya mendapat manfa'at dari amal sholihnya sendiri,maka orang tersebut telah menyalahi ijma ulama.
Dan sederet manfa'at bagi mayyit juga di kemukakan oleh Syeikh Ibnu Taimiyyah

تحقيق الشيخ ابن تيمية في الموضوع
قال الشيخ تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية: من اعتقد أن الإنسان لا ينتفع إلا بعمله فقد خرق الإجماع وذلك باطل من وجوه كثيرة:
(أحدها) أن الإنسان ينتفع بدعاء غيره وهو انتفاع بعمل الغير.
(ثانيها) أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم يشفع لأهل الموقف في الحساب، ثم لأهل الجنة في دخولها، ثم لأهل الكبائر في الخروج من النار، وهذا انتفاع بعمل الغير.
(ثالثها) أن كل نبي وصالح له شفاعة وذلك انتفاع بعمل الغير.
(رابعها) أن الملائكة يدعون ويستغفرون لمن في الأرض وذلك انتفاع بعمل الغير.
(خامسها) أن الله تعالى يخرج من النار من لم يفعل خيراً قط بمحض رحمته وهذا انتفاع بغير عملهم.
(سادسها) أن أولاد المؤمنين يدخلون الجنة بعمل آبائهم وذلك انتفاع بمحض عمل الغير.
(سابعها) قال الله تعالى في قصة الغلامين اليتيمين: {وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا}[الكهف:82]، فانتفعا بصلاح أبيهما وليس هو من سعيهما.
(ثامنها) أن الميت ينتفع بالصدقة عنه وبالعتق بنص السنة والإجماع وهو من عمل الغير.
(تاسعها) أن الحج المفروض يسقط عن الميت بحج وليه بنص السنة وهو انتفاع بعمل الغير.
(عاشرها) أن الحج المنذور أو الصوم المنذور يسقط عن الميت بعمل غيره بنص السنة وهو انتفاع بعمل الغير.
(حادي عشرها) أن المدين الذي امتنع صلى الله عليه وآله وسلم من الصلاة عليه حتى قضى دينه أبو قتادة وقضى دين الآخر علي بن أبي طالب انتفع بصلاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبردت جلدته بقضاء دينه وهو من عمل الغير.
(ثاني عشرها) أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال لمن صلى وحده: ((ألا رجل يتصدق على هذا فيصلي معه)) فقد حصل له فضل الجماعة بفعل الغير.
(ثالث عشرها) أن الإنسان تبرأ ذمته من ديون الخلق إذا قضاها قاض عنه وذلك انتفاع بعمل الغير.
(رابع عشرها) أن من عليه تبعات ومظالم إذا حلل منها سقطت عنه وهذا انتفاع بعمل الغير.

(خامس عشرها) أن الجار الصالح، به ينتفع في المحيا والممات كما جاء في الأثر وهذا انتفاع بعمل الغير.
(سادس عشرها) أن جليس أهل الذكر يرحم بهم وهو لم يكن منهم ولم يجلس لذلك بل الحاجة عرضت له والأعمال بالنيات فقد انتفع بعمل غيره.
(سابع عشرها) في الصلاة على الميت والدعاء له في الصلاة انتفاع للميت بصلاة الحي عليه وهو عمل غيره.
(ثامن عشرها) أن الجمعة تحصل باجتماع العدد وكذلك الجماعة بكثر العدد وهو انتفاع للبعض بالبعض.
(تاسع عشرها) أن الله تعالى قال لنبي صلى الله عليه وآله وسلم: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ}[الأنفال:33]، {وَلَوْلاَ رِجَالٌ مُؤْمِنُونَ وَنِسَاءٌ مُؤْمِنَاتٌ}[الفتح:25]، {وَلَوْلاَ دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ}[البقرة:251]، فقد دفع الله تعالى العذاب عن بعض الناس بسبب بعض وذلك انتفاع بعمل الغير.
(عشرونها) أن صدقة الفطر تجب عن الصغير وغيره ممن يمونه الرجل فينتفع بذلك من يخرج عنه ولا سعي له.
(حادي عشرينها) أن الزكاة تجب في مال الصبي والمجنون ويثاب على ذلك ولا سعي له.
ومن تأمل العلم وجد من انتفاع الإنسان بما لم يعمله ما لا يكاد يحصى، فكيف يجوز أن تُؤول الآية على خلاف صريح الكتاب والسنة وإجماع الأمة، والمراد بالإنسان العموم. اه‍.

القراءة عند القبر ليست بدعة
من المسائل التي يكثر فيها الجدال والخلاف والنقاش حتى يصل إلى الخصام والمقاطعة مسألة قراءة شيء من القرآن عند القبر، فمنهم من يقول بدعة، ومنهم من يقول حرام، والمسألة لا تقتضي كل هذا الهجوم الفظيع، والإنكار الشنيع، ولنرجع فيها إلى أقوال أئمة السلف، وعلى رأسهم إمام السلفية في عصره الشيخ ابن القيم قال:
ذكر عن جماعة من السلف أنهم أوصوا أن يقرأ عند قبورهم وقت الدفن، قال عبد الحق الإشبيلي: يروى أن عبد الله بن عمر أمر أن يقرأ عند قبره سورة البقرة، وكان الإمام أحمد ينكر ذلك أولاً حيث لم يبلغه فيه أثر ثم رجع عن ذلك.

الكتاب : تحقيق الآمال فيما ينفع الميت من الأعمال
السيد محمد بن السيد علوي المالكي الحسني.

Pertanyaan kecil yang harus mereka tanyakan pada diri dan hati mereka adalah : "Sebenarnya saya mengikuti siapa...?"


Semoga Allah senantiasa melimpahkan taufiq hidayahNya kepada  Ahlu Sunah Wal Jama'ah serta terjaga dari fitnah yang di tebarkan golongan-golongan yang ajarannya laksana Oase di gurun pasir.

Wallahu Yaqulul Haqqo Wahuwa Yahdis Sabiil,Wallahul Muwafiq ila Aqwamith Thoriiq,Allahu Akbar.

Wassalamu 'Alaikum Wr Wb

Al faqir ila rohmati robbihi : Abyashaf Rizalullah

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Qonun Asasi Nahdlatul 'Ulama

  MUQODDIMAH_QONUN_ASASI_NU (Pendahuluan Fondasi Dasar Jam'iyyah NU)   Jam'iyyah Nahdhotul 'Ulama' mempunyai garis...